اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على 97% من ساحل الموصل الغربيهجوم انتحاري لداعش يسفر عن مقتل 6 من ‹قسد› بريف الرقةقوات النظام تصل إلى مسافة 7 كم عن مدينة مسكنة بريف حلب الشرقيقوات ‹الآسايش› تعتقل قياديين آخرين من ENKS في قامشلو‹قسد› تقترب من حصار سد البعث بعد سيطرتها على قرية جديدة بريف الرقةالشرطة البريطانية تكشف هوية منفذ تفجير مانشسترالأمطار والعواصف تلحق أضراراً كبيرة بالمحاصيل الزراعية شمال شرقي سورياوحدات حماية الشعب تعلن مقتل 8 من عناصرها في الرقة وعفرينمبادرة في ألمانيا لتقريب وجهات النظر وتفعيل الحوار بين الأطراف الكردية السورية‹قسد› تسيطر على قرية جديدة بريف الرقة وتقتل 21 داعشياًانفجار سيارة مفخخة في حمص وإحباط أخرى في دمشقالشرطة البريطانية: ارتفاع حصيلة تفجير مانشستر إلى 22 قتيل و59 جريحالجيش التركي يعلن مقتل 4 من PKK في غارة على جبال قنديل شمالي العراقالخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي في أنقرة احتجاجاً على ‹تصرفات الأمن الأمريكي›بعد زيارة السعودية .. إيفانكا ووالدها يصليان أمام الحائط الغربي في القدسسقوط طائرة استطلاع إسرائيلية جنوبي لبنانإيران: واشنطن تسعى لحلب أموال السعوديةاشتباكات بين وحدات حماية شنكال وداعش‹قسد› تصل مشارف سد البعث وتسيطر على قرى جديدة بريف الرقةقوات النظام تواصل تقدمها نحو مدينة مسكنة بريف حلب الشرقي

تنظيم الدولة الإسلامية يطلق قناة فضائية عبر ‹نايل سات›

111166.jpg

بث قناة تنظيم الدولة الإسلامية الفضائية

ARA News / سالار قاسم – أربيل

أطلق تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الاثنين، قناة فضائية يبث من خلالها أخباره ودعايته، عبر تردد ظهر على القمر الصناعي المصري ‹نايل سات›.

القناة التي تحمل اسم ‹BEIN HD4› ظهرت ضمن قنوات القمر الصناعي المصري ‹نايل سات›، نتيجة عملية ‹اختراق›، بحسب ما أعلنت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، والتي أوضحت أن «الترددات التي يبثون بها لست ضمن ترددات القمر المصري، وبالتالي لا يمكن حجبها».

أضافت الشركة، أن «ما يقرب من 15 قمراً يتحرك في مدار نايل سات، وهي الأقمار التي تبيع ترددات للقنوات التي لا يمكن بثها عليه»، وأضافت أن «الشركة لا تستطيع مواجهتها سوى باتباع نظام التشويش عليها، أو الانتظار لمخاطبة إدارة تلك الأقمار لمنع محتواها من الوصول».

 مواقع تابعة للتنظيم نشرت أن القناة «تتوفر على بث أرضي أيضاً يغطي مدينة الموصل العراقية»، وأن التنظيم «اخترق القمر الصناعي المصري لتوسيع دائرة مشاهدي القناة».

نشطاء من حملة ‹الرقة تذبح بصمت› قالوا بأنها «ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق القمر الصناعي المصري، إذ بث قنوات تخالف الميثاق الإعلامي».

كان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن أوائل العام الماضي، عن إطلاق قناة تلفزيونية تحت اسم ‹قناة الخلافة›، وذلك لتغطية أخبار التنظيم والترويج له وتجنيد المزيد من العناصر حسب ما يرى مراقبون، حيث تناقلت وسائل إعلام عربية وعالمية حينها، نبأ إطلاق التنظيم لتلك القناة، لتضاف إلى جانب إذاعة ‹البيان› والعديد من المواقع والوكالات التابعة له.

التنظيم تدرج في استخدام وتسخير وسائل الإعلام المختلفة من الصفحات والمواقع الإلكترونية، إلى البث الإذاعي، ومن ثم إلى القنوات التلفزيونية الأرضية والفضائية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fifteen + 9 =

Top