اّخر الأخبار
خسائر كبيرة للقوت العراقية في الموصل، واعتقالات تطال متعاونين مع التنظيمداعش يعلن مقتل جندي مصري وإعطاب دبابة وآليات عسكرية في العريش ورفحالحربي يحرق ريفي حماة وحمص، والنظام يتقدم شمالاً نحو خان شيخونمقتل 70 داعشي و12 مدني في الطبقة وريف الرقة الشماليبعد 42 عاماً على تأسيسه .. بشار الأسد يحل الاتحاد النسائي في سوريامقتل 35 داعشي غربي محافظة الأنبار في العراقأعلى نسبة مشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية منذ 40 عاماًقوات النظام تسيطر على مدينة حلفايا ومحيطها بريف حماةقصف إسرائيلي يسفر عن مقتل 3 من عناصر ميليشيات النظام السوريبعد انقطاع 4 سنوات، الرحلات البرية تعود إلى خط قامشلو – حلب – دمشقمواجهات عنيفة بين ‹قسد› وداعش في الطبقة، وحشود تركية مقابل تل أبيضمقتل 10 جنود أتراك خلال اشتباكات مع PKK في شرناخ وهكارياتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكردستاني يحيي عيد الصحافة الكردية في الحسكةداعش ينقل ‹عاصمته› السورية من الرقة إلى دير الزورالجيش اللبناني يعلن مقتل قيادي في داعش وأسر 10 آخرين قرب الحدود السوريةداعش يصعّد هجماته ضد ‹قسد› دخل مدينة الطبقة وأطراف سد الفراتالنظام السوري يفرج عن مئات المحتجزين في حلب، كان اعتقلهم مؤخراًبارزاني في يوم الصحافة الكردية: استثمروا أقلامكم لدعم استقلال كردستان‹قسد› تسيطر على 3 قرى وتقتل 49 داعشياً بينهم ‹أمير› شمال الرقةقوات النظام تبدأ عملية عسكرية كبيرة لتأمين ريف حلب الشمالي والغربي

تنظيم الدولة الإسلامية يطلق قناة فضائية عبر ‹نايل سات›

111166.jpg

بث قناة تنظيم الدولة الإسلامية الفضائية

ARA News / سالار قاسم – أربيل

أطلق تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الاثنين، قناة فضائية يبث من خلالها أخباره ودعايته، عبر تردد ظهر على القمر الصناعي المصري ‹نايل سات›.

القناة التي تحمل اسم ‹BEIN HD4› ظهرت ضمن قنوات القمر الصناعي المصري ‹نايل سات›، نتيجة عملية ‹اختراق›، بحسب ما أعلنت إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، والتي أوضحت أن «الترددات التي يبثون بها لست ضمن ترددات القمر المصري، وبالتالي لا يمكن حجبها».

أضافت الشركة، أن «ما يقرب من 15 قمراً يتحرك في مدار نايل سات، وهي الأقمار التي تبيع ترددات للقنوات التي لا يمكن بثها عليه»، وأضافت أن «الشركة لا تستطيع مواجهتها سوى باتباع نظام التشويش عليها، أو الانتظار لمخاطبة إدارة تلك الأقمار لمنع محتواها من الوصول».

 مواقع تابعة للتنظيم نشرت أن القناة «تتوفر على بث أرضي أيضاً يغطي مدينة الموصل العراقية»، وأن التنظيم «اخترق القمر الصناعي المصري لتوسيع دائرة مشاهدي القناة».

نشطاء من حملة ‹الرقة تذبح بصمت› قالوا بأنها «ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق القمر الصناعي المصري، إذ بث قنوات تخالف الميثاق الإعلامي».

كان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن أوائل العام الماضي، عن إطلاق قناة تلفزيونية تحت اسم ‹قناة الخلافة›، وذلك لتغطية أخبار التنظيم والترويج له وتجنيد المزيد من العناصر حسب ما يرى مراقبون، حيث تناقلت وسائل إعلام عربية وعالمية حينها، نبأ إطلاق التنظيم لتلك القناة، لتضاف إلى جانب إذاعة ‹البيان› والعديد من المواقع والوكالات التابعة له.

التنظيم تدرج في استخدام وتسخير وسائل الإعلام المختلفة من الصفحات والمواقع الإلكترونية، إلى البث الإذاعي، ومن ثم إلى القنوات التلفزيونية الأرضية والفضائية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + twelve =

Top