تنظيم الدولة الإسلامية يطبق قرار ‹تكحيل الرجال› في ‏الموصل

تكحيل الرجال

ARA News / سرباز يوسف – هولير

أصدر تنظيم الدولة الإسلامية مؤخراً، قراراً يلزم الرجال في مدينة الموصل العراقية باستعمال الكحل، متوعداً بمعاقبة المخالفين.

فقد أفاد مصدر من مدينة الموصل شمالي العراق، أن تنظيم الدولة الإسلامية بدأ بتطبيق قرار جديد ينص على ضرورة تكحيل الرجال لرموشهم في المدينة وريفها.

وقال رأفت الزراري، مدير شبكة أنباء نينوى لـ ARA News، أن «رجال الحسبة التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية، والمسؤولين عن تطبيق قرارات التنظيم، من بينهم الشرطة العسكرية والأمنيين، باشروا بإعلام جميع مواطني مدينة الموصل وأقضيتها وريفها، محذرين الذكور من الرجال والشباب، في حين لم ينفذوا التعليمات الصادرة فإنهم سينالون أشد أنواع العقوبات بحق المخالفين».

وأشار الزراري، إلى أن «التنظيم يستند في قراره هذا على الحديث النبوي القائل: عليكم بالإثمد، فإنه يجلو البصر، وينبت الشعر».

ويفرض تنظيم الدولة الإسلامية، ومنذ سيطرته على مناطق شاسعة في سهل نينوى منتصف شهر حزيران / يونيو 2014، قوانين كثيرة على سكان المناطق الواقعة تحت سيطرته، بدءً من ارتداء اللباس الشرعي للذكور والنساء، وضرورة إطالة اللحى ومنع السكان من ارتداء ‹الجينز› والقمصان الملونة والمزركشة والمطبوعة بعبارات أجنبية.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

seven − 6 =