تنظيم الدولة الإسلامية يبدأ بسحب مقاتليه من مدينتي تادف والباب بريف حلب

رتل عسكري لتنظيم الدولة الإسلامية

ARA News / سالار قاسم – أربيل

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية بسحب مقاتليه من مدينتي تادف والباب بريف حلب الشرقي باتجاه ريف الرقة شمال شرقي سوريا، بعد اقتراب قوات النظام السوري إلى مسافة قريبة من المدينتين.

الناشط الإعلامي ناصر تلجبيني من ريف حلب نقل لـ ARA News عمن قال أنهم ‹شهود عيان› في مدينة تادف، أن «عشرات السيارت المحملة بمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية مع أسلحتهم الثقيلة خرجوا فجر اليوم من مدينتي الباب وتادف بريف حلب واتجهوا شرقاً نحو ريف محافظة الرقة، حيث المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا».

فيما أكد نشطاء من ريف الرقة اليوم الجمعة، أن «أكثر من 30 سيارة دفع رباعي من نوع (بيك آب) وست باصات وعدد من (الفانات) وصلت اليوم إلى مدينة الطبقة التابعة للرقة، محملة بعشرات مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المنسحبين من ريف حلب الشرقي».

كان مهند الجاسم، أحد أبناء الباب بريف حلب الشرقي قد أكد يوم أمس لـ ARA News ، إن «قوات النظام المدعومة بإسناد جوي روسي تمكنت من التقدم مجدداً على حساب عناصر تنظيم الدولة والسيطرة على بلدة عين البيضة المجاورة لبلدة تادف، بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة من البلدة بسبب شدة وكثافة القصف الجوي والصاروخي الذي طال المناطق المحيطة ببلدة تادف».

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

three + 10 =