تنظيم الدولة الإسلامية لأهالي دير الزور: زوجوا فتياتكم وإلاّ ..

أحد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية مع عروسه

ARA News / سالار قاسم – أربيل

هدد تنظيم الدولة الإسلامية أمس الجمعة، أهالي محافظة دير الزور شرقي سوريا الخاضعة لسيطرته، بتزويج فتياتهم من عناصره إن لم يسرعوا بتزويج من هنّ في سن الزواج.

نشطاء في حملة ‹دير الزور تذبح بصمت› المناهضة لتنظيم الدولة الإسلامية، نشرت مساء الجمعة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي ‹تويتر›، أن «تنظيم ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية) أبلغ المدنيين في عدة قرى بريف دير الزور بعد صلاة الجمعة بضرروة تزويج كل فتاة في سن الزواج لأحد أقاربها أو ستزوج لأحد عناصر التنظيم».

كما أشار نشطاء من دير الزور، أن «ظاهرة تزويج الفتيات من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، وخاصة القاصرات منهن، انتشرت بشكل كبير مؤخراً، خاصة في أرياف البوكمال والميادين بريف المحافظة».

الناشط الحقوقي عبد المجيد سلقيني، قال معلقاً على الموضوع لـ ARA News «ومن أين يأتي أهالي الفتيات بالشبان ليزوجوا بناتهم، بعد أن ضاع أكثر من نصف شباب المناطق الواقعة تحت تنظيم الدولة الإسلامية بين الهجرة أو التجنيد أو الموت»، لافتاً أن «هذا الإجراء ليس إلاّ لشرعنة تزويج فتيات المحافظة من عناصر التنظيم بالإكراه».

العديد من التقارير الحقوقية تحدثت عن حالات غصب تنظيم الدولة الإسلامية سكان المناطق الواقعة تحت سيطرته على تزويج بناتهم من عناصره، وملاحقة ومعاقبة الرافضين بالكثير من الحجج.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

3 × five =