تقرير أوروبي: 80 % من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية خرجوا من السجون

مقاتلون أجانب مع تنظيم داعش

ARA News / أحمد شويش – قامشلو

أوضح تقرير صادر عن شرطة مكافحة الإرهاب الأوروبية اليوم الثلاثاء، أن «80% من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وقادته تخرجوا في السجون قبل الانخراط في صفوف التنظيم».

التقرير الذي أصدره المكتب الأوروبي للشرطة «يوروبول»، والخاص بمكافحة الإرهاب قال «إن تنظيم الدولة الإسلامية يُفضل انتداب أو تجنيد أصحاب السوابق والمنحرفين بشكل خاص، في حدود تصل إلى 80%»، وقال التقرير أيضاً «إن المنخرطين في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية تخرجوا قبل ذلك في السجون، بعد إدانتهم بتهم مختلفة».

كما أضاف التقرير «أما العنصر الثاني المفضل في المجند الجديد، فيتمثل في جهله بأبسط المقومات والقواعد أو المعارف الدينية»، مؤكداً أن «التنظيم الذي يسعى إلى تقديم نفسه كحركة دينيةً بالأساس، يُجند بشكل خاص بين الذين لا علاقة لهم أو معرفة بالدين نفسه».

التقرير الأوروبي أشار إلى أن «أقل من 50% من عناصر التنظيم الذين نجحوا في مغادرة بلدانهم خاصةً في أوروبا، أو الذين قُبضوا عليهم بعد عودتهم من سوريا والعراق، يملكون بعض المعارف الدينية البدائية».

المحلل العسكري السوري العميد فهد الهيان من تركيا أكد في حديث مع ARA News «على صحة التقرير الصادر عن مكتب مكافحة الإرهاب الأوروبي»، واعتبر أن «التنظيم صناعة لمخابرات الدول العظمى والتي تدعي أنها تحارب الإرهاب».

الهيان أشار إلى أن «الدول الأوروبية متخوفة من هجمات مستقبلية ينشها التنظيم الإرهابي على بعض الدول وتنفيذ عمليات كبرى، على خلفية هجمات العاصمة الفرنسية باريس».

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

three × one =