اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

تقرير أوروبي: 80 % من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية خرجوا من السجون

syria-special-how-chechen-foreig-1.jpg

مقاتلون أجانب مع تنظيم داعش

ARA News / أحمد شويش – قامشلو

أوضح تقرير صادر عن شرطة مكافحة الإرهاب الأوروبية اليوم الثلاثاء، أن «80% من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية وقادته تخرجوا في السجون قبل الانخراط في صفوف التنظيم».

التقرير الذي أصدره المكتب الأوروبي للشرطة «يوروبول»، والخاص بمكافحة الإرهاب قال «إن تنظيم الدولة الإسلامية يُفضل انتداب أو تجنيد أصحاب السوابق والمنحرفين بشكل خاص، في حدود تصل إلى 80%»، وقال التقرير أيضاً «إن المنخرطين في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية تخرجوا قبل ذلك في السجون، بعد إدانتهم بتهم مختلفة».

كما أضاف التقرير «أما العنصر الثاني المفضل في المجند الجديد، فيتمثل في جهله بأبسط المقومات والقواعد أو المعارف الدينية»، مؤكداً أن «التنظيم الذي يسعى إلى تقديم نفسه كحركة دينيةً بالأساس، يُجند بشكل خاص بين الذين لا علاقة لهم أو معرفة بالدين نفسه».

التقرير الأوروبي أشار إلى أن «أقل من 50% من عناصر التنظيم الذين نجحوا في مغادرة بلدانهم خاصةً في أوروبا، أو الذين قُبضوا عليهم بعد عودتهم من سوريا والعراق، يملكون بعض المعارف الدينية البدائية».

المحلل العسكري السوري العميد فهد الهيان من تركيا أكد في حديث مع ARA News «على صحة التقرير الصادر عن مكتب مكافحة الإرهاب الأوروبي»، واعتبر أن «التنظيم صناعة لمخابرات الدول العظمى والتي تدعي أنها تحارب الإرهاب».

الهيان أشار إلى أن «الدول الأوروبية متخوفة من هجمات مستقبلية ينشها التنظيم الإرهابي على بعض الدول وتنفيذ عمليات كبرى، على خلفية هجمات العاصمة الفرنسية باريس».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 6 =

Top