اّخر الأخبار
قوات سوريا الديمقراطية: إقصائنا عن أستانة انتهاك بحقنا وتضحياتناالتحالف يقتل 150 عنصراً من القاعدة في سوريا منذ مطلع العام الجاريبدعم من كنيسة دنماركية جمعية ترعى الأيتام في عفرينغارات جوية ومعارك متواصلة بين داعش وقوات النظام شرقي حمصالشرطة التركية تعتقل نائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي في أنقرة‹درع الفرات› تفشل مجدداً في التقدم شرقي البابمعارك متواصلة في حلب الغربية وغارات جوية على الريف الشماليقتلى في صفوف ‹أحرار الشام› خلال اشتباكات مع ‹فتح الشام› و‹جند الأقصى› بريف إدلبقوات النظام تشن حملة أمنية كبيرة في دمشق، واعتقالات بـ ‹الجملة›جيش الثوار يجري تبادل أسرى مع فصائل ‹درع الفرات› بريف حلبقصف للنظام على دوما بريف دمشق يسفر عن 5 قتلى160 شخص من بلدة زاكية بريف دمشق يغادرون باتجاه إدلب ضمن اتفاق مع النظامترامب في خطابه الأول: سنزيل الإرهاب الإسلامي من على وجه الأرضداعش يتبنى مقتل 5 جنود أتراك في الباب بريف حلب‹يونسكو› تعتبر تدمير داعش للمسرح الروماني في تدمر ‹جريمة حرب›هجوم لجيش خالد بن الوليد بريف درعا يسفر عن قتلى من المعارضةداعش يقتحم اللواء 137 مدفعية في دير الزورتزايد الاعتقالات الداخلية في صفوف داعش داخل مركدة بريف الحسكةآخر كلمات أوباما للشعب الأمريكي .. ‹شكراً لكم›‏‏ نائب رئيس الوزراء التركي ينفي ما نقل عنه من تصريحات حول بشار الأسد

تأجيل الامتحانات الجامعية في السويداء بسبب الطقس

251161.jpg

الثلوج في السويداء

ARA News / مير يعقوب – كركي لكي

تأجلت الامتحانات الجامعية في محافظة السويداء، والتي كان من المفترض إجراؤها أمس الأحد، إلى ما بعد الدورة الفصلية الحالية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

فقد صرح رئيس فرع جامعة دمشق في السويداء الدكتور منصور حديف لوسائل إعلام حكومية أمس، أنه «تقرر تأجيل الامتحان المقرر اليوم (الأحد) بكافة الكليات المتواجدة في السويداء، بسبب سوء الأحول الجوية التي تمر بها المدينة».

موضحاً أن «الحفاظ على سلامة الطلاب من أولويات الجامعة»، وأن «امتحانات يوم الأحد المصادف لـ 24 كانون الثاني / ديسمبر الجاري ستكون بعد الدورة الحالية».

وللحديث عن أوضاع الجامعات جنوبي سوريا، تحدثت لـ ARA News الطالبة الجامعية زوزان عثمان وقالت: «الجامعة بعدما كانت تكتظ بالطلاب، نرى اليوم أنهم يعدون على أصابع اليد، نتيجة المضايقات التي يتعرض لها الطلبة، وسوء الأوضاع».

كما نوهت عثمان، وهي من محافظة الحسكة، أنه «لايوجد في الجامعة إلاّ عدد قليل من الطلبة، فحتى طلاب الطب والصيدلة تركوا الدراسة وتوجهوا إلى دول الغرب بعدما ضاق بهم الوضع في الجامعة».

تتعرض مؤسسات التعليم لمشاكل عديدة خلال الصراع الحالي في سوريا، وسبق وأن استهدفتها قذائف تبادل كل من المعارضة والنظام الاتهامات عن مسؤوليتها.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

Top