تأجيل الامتحانات الجامعية في السويداء بسبب الطقس

الثلوج في السويداء

ARA News / مير يعقوب – كركي لكي

تأجلت الامتحانات الجامعية في محافظة السويداء، والتي كان من المفترض إجراؤها أمس الأحد، إلى ما بعد الدورة الفصلية الحالية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

فقد صرح رئيس فرع جامعة دمشق في السويداء الدكتور منصور حديف لوسائل إعلام حكومية أمس، أنه «تقرر تأجيل الامتحان المقرر اليوم (الأحد) بكافة الكليات المتواجدة في السويداء، بسبب سوء الأحول الجوية التي تمر بها المدينة».

موضحاً أن «الحفاظ على سلامة الطلاب من أولويات الجامعة»، وأن «امتحانات يوم الأحد المصادف لـ 24 كانون الثاني / ديسمبر الجاري ستكون بعد الدورة الحالية».

وللحديث عن أوضاع الجامعات جنوبي سوريا، تحدثت لـ ARA News الطالبة الجامعية زوزان عثمان وقالت: «الجامعة بعدما كانت تكتظ بالطلاب، نرى اليوم أنهم يعدون على أصابع اليد، نتيجة المضايقات التي يتعرض لها الطلبة، وسوء الأوضاع».

كما نوهت عثمان، وهي من محافظة الحسكة، أنه «لايوجد في الجامعة إلاّ عدد قليل من الطلبة، فحتى طلاب الطب والصيدلة تركوا الدراسة وتوجهوا إلى دول الغرب بعدما ضاق بهم الوضع في الجامعة».

تتعرض مؤسسات التعليم لمشاكل عديدة خلال الصراع الحالي في سوريا، وسبق وأن استهدفتها قذائف تبادل كل من المعارضة والنظام الاتهامات عن مسؤوليتها.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

five + 17 =