اّخر الأخبار
اشتداد المعارك بين جيش الفتح وقوات النظام في مختلف جبهات حلبحركة الإصلاح الكردي تنفي حدوث انشقاق في تنظيمها بالحسكةفصائل المعارضة تتقدم جنوبي حلب وتقتل 60 عنصراً من قوات النظامآلدار خليل يدعو المعارضة السورية لعدم الاعتماد على تركياداعش يدعي انشقاق مقاتل من ‹قسد› قرب سد تشرين بريف حلبوفد رفيع من كردستان العراق يصل واشنطن للقاء الإدارة الأمريكية الجديدةكيف يكافئ داعش أهالي عناصره ‹الانتحاريين›؟داعش يشن هجمات متزامنة على مواقع النظام في دير الزورالداخلية الفرنسية تشيد بانخفاض أعداد الهجمات العنصرية في البلادبارزاني لأبناء عامودا: لن يبقى لمن حرق علم كردستان غير الخجل والعارالمعارضة السورية: لن نتخلى عن شرقي حلبوزير الدفاع السوري يتفقد أحياء حلب الشرقيةاشتباكات بين مجموعتين من داعش بريف حماة الشرقيالنظام يحاول مجدداً اقتحام بلدة الميدعاني بغوطة دمشق الشرقيةلجنة حلب القضائية تطلق سراح قائد تجمع ‹فاستقم› المعارضفي ظل سنوات الأزمة السورية .. الإعلام الكردي ما له وما عليهYPS تعلن مقتل شرطيين تركيين في أورفافصائل المعارضة تصد هجوم قوات النظام على جبهة الميسر شرقي حلبقوات صومالية تقتل 7 دواعش في اشتباك شمالي البلادمقتل 18 من الحشد الشعبي في هجمات لداعش شمال غرب الموصل

تأجيل الامتحانات الجامعية في السويداء بسبب الطقس

251161.jpg

الثلوج في السويداء

ARA News / مير يعقوب – كركي لكي

تأجلت الامتحانات الجامعية في محافظة السويداء، والتي كان من المفترض إجراؤها أمس الأحد، إلى ما بعد الدورة الفصلية الحالية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

فقد صرح رئيس فرع جامعة دمشق في السويداء الدكتور منصور حديف لوسائل إعلام حكومية أمس، أنه «تقرر تأجيل الامتحان المقرر اليوم (الأحد) بكافة الكليات المتواجدة في السويداء، بسبب سوء الأحول الجوية التي تمر بها المدينة».

موضحاً أن «الحفاظ على سلامة الطلاب من أولويات الجامعة»، وأن «امتحانات يوم الأحد المصادف لـ 24 كانون الثاني / ديسمبر الجاري ستكون بعد الدورة الحالية».

وللحديث عن أوضاع الجامعات جنوبي سوريا، تحدثت لـ ARA News الطالبة الجامعية زوزان عثمان وقالت: «الجامعة بعدما كانت تكتظ بالطلاب، نرى اليوم أنهم يعدون على أصابع اليد، نتيجة المضايقات التي يتعرض لها الطلبة، وسوء الأوضاع».

كما نوهت عثمان، وهي من محافظة الحسكة، أنه «لايوجد في الجامعة إلاّ عدد قليل من الطلبة، فحتى طلاب الطب والصيدلة تركوا الدراسة وتوجهوا إلى دول الغرب بعدما ضاق بهم الوضع في الجامعة».

تتعرض مؤسسات التعليم لمشاكل عديدة خلال الصراع الحالي في سوريا، وسبق وأن استهدفتها قذائف تبادل كل من المعارضة والنظام الاتهامات عن مسؤوليتها.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 7 =

Top