الطيران الروسي يستهدف الريفين الغربي والشرقي لديرالزور

آثار القصف الروسي على الميادين شرقي ديرالزور

ARA News/ سرباز يوسف – أربيل

شنّ الطيران الروسي صباح اليوم الأربعاء غارات عنيفة على الريف ‫الغربي لدير الزور شرقي سوريا، مستهدفة قرية محيميدة بغارتين أصابت منازل بالقرب من المخفر وكازية العشاوي ما تسبب في ‹مجزرة› جديدة راح على إثرها العشرات بين قتيل وجريح.

فقد قال الناشط الإعلامي مجاهد الشامي مؤسس حملة ‹دير الزور تذبح بصمت› لـ ARA News، «إن الطيران الروسي استهدف سوقاً يعتبر تجمع لمحلات بعض المدنيين بالقرب من مخفر قرية محيميدة تسبب في قتل العديد من المتسوقين وأصحاب تلك المحال التجارية، وألحق القصف دماراً كبيراً بالممتلكات الخاصة».

وأضاف الشامي أن «الريف الشرقي لم يسلم من القصف، فقد أغار الطيران الروسي على مدينة الشحيل بغارة أدت لمقتل امرأة وطفلها، ولم تذكر أي إصابات بين صفوف عناصر تنظيم الدولة الإسلامية، وفي ريف الشعيطات، استهدف الطيران الروسي محيط منطقة القهاوي في قرية أبو حمام، وكان الضحايا جميعهم مدنيين، كذلك ضرب الطيران وسط مدينة الميادين والمنطقة المحيطة بمقر الحزب سابقاً وبجانب فرع الأمن العسكري بغارتين».

من جانب آخر وضمن مدينة ‏ديرالزور والأحياء المحاصرة، أفرج النظام السوري اليوم الأربعاء عن عشرات الطلاب الجامعيين بعد اعتقال دام أكثر من أسبوع، شريطة توقيعهم على تعهد شخصي يقضي بالالتحاق بصفوف قوات النظام بمجرد انتهاء الامتحانات الجامعية مع احتفاظ الشرطة العسكرية التابعة للنظام السوري بهوياتهم الشخصية.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

fourteen + 14 =