الحكومة التركية تقرر منح تصاريح عمل للاجئين السوريين

نعمان كورتولموش، المتحدث باسم الحكومة التركية

ARA News / جان نصرو – أورفا

أعلنت الحكومة التركية اليوم الاثنين، أنها ستمنح تصاريح عمل للاجئين السوريين في أراضيها، بشكل لا يؤثر على توظيف المواطنين الأتراك.

مساعد رئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة التركية نعمان كورتولموش قال مساء اليوم في مؤتمر صحفي عقده بأنقرة، أن «قرار منح تصاريح عمل للاجئين السورين عرض على مجلس الوزراء التركي».

أوضح كورتولموش أن «تصريح العمل الممنوح للسوريين، لن يحد من توظيف المواطنين الأتراك»، وأكد أنه «يمكن للأجانب الحاصلين على حماية مؤقتة، الحصول على تصريح للعمل بعد ستة أشهر من تاريخ تنظيم وثيقة الهوية المؤقتة».

أضاف المسؤول التركي أنه «يحق للحاصلين على الوثيقة من وزارة الداخلية، العمل في الولايات التي يقيمون فيها، بشرط ألا تتجاوز نسبتهم الـ 10% من عدد العاملين في مكان العمل».

لفت كورتولموش أن «مليونين و414 ألف لاجئ سوري يقيمون في تركيا، وقد منحت تصاريح عمل لخمسة آلاف و351 منهم»، مشدداً أن الإجراء الجديد يهدف «للحد من ظروف العمل السيئة والعمل غير المشروع للسوريين».

هذا ولم يوضح المسؤول التركي التفاصيل الخاصة بالإجراء الجديد، سواء من ناحية الحد الأدنى للرواتب والأجور المحدد للاجئين السوريين أسوة بتحديده للمواطنين الأتراك، أو تأمين العمل الذي يشملهم.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

20 − fourteen =