اّخر الأخبار
قتلى في صفوف ‹أحرار الشام› خلال اشتباكات مع ‹فتح الشام› و‹جند الأقصى› بريف إدلبقوات النظام تشن حملة أمنية كبيرة في دمشق، واعتقالات بـ ‹الجملة›جيش الثوار يجري تبادل أسرى مع فصائل ‹درع الفرات› بريف حلبقصف للنظام على دوما بريف دمشق يسفر عن 5 قتلى160 شخص من بلدة زاكية بريف دمشق يغادرون باتجاه إدلب ضمن اتفاق مع النظامترامب في خطابه الأول: سنزيل الإرهاب الإسلامي من على وجه الأرضداعش يتبنى مقتل 5 جنود أتراك في الباب بريف حلب‹يونسكو› تعتبر تدمير داعش للمسرح الروماني في تدمر ‹جريمة حرب›هجوم لجيش خالد بن الوليد بريف درعا يسفر عن قتلى من المعارضةداعش يقتحم اللواء 137 مدفعية في دير الزورتزايد الاعتقالات الداخلية في صفوف داعش داخل مركدة بريف الحسكةآخر كلمات أوباما للشعب الأمريكي .. ‹شكراً لكم›‏‏ نائب رئيس الوزراء التركي ينفي ما نقل عنه من تصريحات حول بشار الأسدالقوات العراقية تستعيد مواقع هامة في المحور الشمالي من الموصلالنظام السوري يمنح روسيا امتيازات عسكرية لمدة 49 عاماًالدانمارك تدرس إرسال قوات عسكرية إلى العراقبراميل النظام السوري تقتل عدداً من المدنيين شرقي حماةمصادر موالية تقول أن قوات النظام تقدمت شرقي حمص، والمعارضة تنفياعتصام المجلس الوطني الكردي في قامشلو ينتهى بدون عراقيلتركيا تتخلى عن شرط ‹رحيل الأسد› لتسوية الأزمة السورية

الحكومة التركية تقرر منح تصاريح عمل للاجئين السوريين

111169.jpg

نعمان كورتولموش، المتحدث باسم الحكومة التركية

ARA News / جان نصرو – أورفا

أعلنت الحكومة التركية اليوم الاثنين، أنها ستمنح تصاريح عمل للاجئين السوريين في أراضيها، بشكل لا يؤثر على توظيف المواطنين الأتراك.

مساعد رئيس الوزراء والمتحدث باسم الحكومة التركية نعمان كورتولموش قال مساء اليوم في مؤتمر صحفي عقده بأنقرة، أن «قرار منح تصاريح عمل للاجئين السورين عرض على مجلس الوزراء التركي».

أوضح كورتولموش أن «تصريح العمل الممنوح للسوريين، لن يحد من توظيف المواطنين الأتراك»، وأكد أنه «يمكن للأجانب الحاصلين على حماية مؤقتة، الحصول على تصريح للعمل بعد ستة أشهر من تاريخ تنظيم وثيقة الهوية المؤقتة».

أضاف المسؤول التركي أنه «يحق للحاصلين على الوثيقة من وزارة الداخلية، العمل في الولايات التي يقيمون فيها، بشرط ألا تتجاوز نسبتهم الـ 10% من عدد العاملين في مكان العمل».

لفت كورتولموش أن «مليونين و414 ألف لاجئ سوري يقيمون في تركيا، وقد منحت تصاريح عمل لخمسة آلاف و351 منهم»، مشدداً أن الإجراء الجديد يهدف «للحد من ظروف العمل السيئة والعمل غير المشروع للسوريين».

هذا ولم يوضح المسؤول التركي التفاصيل الخاصة بالإجراء الجديد، سواء من ناحية الحد الأدنى للرواتب والأجور المحدد للاجئين السوريين أسوة بتحديده للمواطنين الأتراك، أو تأمين العمل الذي يشملهم.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + eighteen =

Top