التحالف يدمر عربة لتنظيم الدولة الإسلامية بمن فيها في محيط سد تشرين

قوات سوريا الديمقراطية - ARA News

ARA News / هوزان مامو – كوباني

دمرت طائرات التحالف الدولي أمس الأربعاء، عربة عسكرية محملة برشاش ثقيل تابع لتنظيم الدولة الإسلامية، وقتلت خمسة مسلحين، كما استولت ‹قوات سوريا الديمقراطية› على أسلحة ثقيلة بمحيط السد خلال عمليات التمشيط اليوم الخميس ويوم أمس.

القيادة العامة لـ ‹قوات سوريا الديمقراطية› قالت في بيان اليوم «البارحة عصراً في تمام الساعة الـ 1.30 قصفت طائرات التحالف غرب سد تشرين مما أدى لتدمير عربة عسكرية للإرهابيين (في إشارة إلى مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية) مركب عليها سلاح دوشكا عيار23 ملم وقتل خمسة إرهابيين».

وعن الأسلحة التي استولت عليه ‹قوات سوريا الديمقراطية› قال البيان: «اليوم أيضاً استولت قوات سوريا الديمقراطية في تمام الساعة الثانية عصراً على سلاح دوشكا عيار 23 ملم في محيط سد تشرين»، ولفتت أن الأوضاع بمحيط السد «هادئة الآن بشكل عام».

أردف البيان: «وفي ناحية صرين البارحة صباحاً في الساعة الثانية قامت قواتنا بتمشيط قرية حفيان التي تقع شرق قرية مغربتين، وقد تمكنت من الإستيلاء على1 سلاح هاون عيار 120ملم مع 12 قذيفة، بالإضافة لسلاح هاون أخر صنع محلي مع 67 قذيفة».

كان 34 مسلحاً من تنظيم الدولة الإسلامية قد قتلوا أول أمس، في غارات شنتها طائرات التحالف الدولي على مواقع بمحيط سد تشرين جنوب كوباني / عين العرب وريف منبج بمحافظة حلب شمالي سوريا، بحسب ما أعلنت قيادة ‹قوات سوريا الديمقراطية› حينها.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

five × 4 =