البيشمركة تسيطر على الطريق الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية بين سوريا والعراق

قوات البيشمركة الكردية في العراق - ARA News

ARA News/ أحمد شويش – قامشلو

تمكنت قوات البيشمركة الكردية، أمس الجمعة، من السيطرة على الطريق الرئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية بين سوريا والعراق، وهو ما يعني قطع الشريان الرئيسي للتنظيم في مدينة الموصل العراقية.

فقد قال جمال محمد، رئيس أركان قوات البيشمركة الكردية في تصريحات إعلامية «إن البيشمركة سيطرت على العصب الرئيس لمدينة الموصل وهو الآن بيد قوات بيشمركة كردستان وخاصة مرتفعات شنكال والطريق الرئيس الرابط بين العراق وسوريا والذي كان ‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية) يستخدمه لنقل البضائع والمساعدات من سوريا إلى العراق».

وأضاف «إن النقطة الأساسية لقوة البيشمركة بمحافظة نينوى هي قطع دابر تحركات ‹داعش› في شمال الموصل بكل الاتجاهات، وعلى الجيش العراقي أن يعمل بهذا الاتجاه أيضاً ويقطع سبل تحركاتهم في جنوب المدينة، والعمل من أجل تحرير المدينة وذلك لأن بقاء ‹داعش› في المنطقة يشكل خطراً كبيراً على العراق ولا يجوز غض الطرف عنه».

كما أكد برزاني محمد أحد مقاتلي ‹بيشمركة روجآفا› (الجنود الكرد المنشقون عن قوات النظام السوري والذين تلقوا تدريبات عسكرية في إقليم كردستان العراق) لـ ARA News «سيطرة قوات البيشمركة الكردية على الطريق الرئيسي بين سوريا والعراق»، مضيفاً أن قوات ‹بيشمركة روجآفا› شاركت في عملية قطع الطريق الرئيسي للتنظيم ‹الإرهابي›.

كانت قوات البيشمركة وبمساندة من طيران التحالف الدولي – العربي تمكنت من استعادة السيطرة على قضاء شنكال/ سنجار شمال العراق في العاشر من نوفمبر / تشرين الثاني الماضي.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

fifteen + 10 =