البيشمركة تتقدم نحو معقل رئيسي لتنظيم الدولة الإسلامية جنوب كركوك

قوات البيشمركة

ARA News / سوزبين جلنك – أربيل

تستعد قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق، بدعم من قوات الحشد الشعبي التركماني، لمعركة استراتيجية جنوب كركوك، تهدف للوصول إلى قضاء الحويجة أحد المعاقل الرئيسية لتنظيم الدولة الإسلامية شمالي العراقي.

إذ قال عضو مجلس محافظة كركوك، نجاة حسين، في تصريح لوسائل إعلام عراقية مساء أمس السبت، إن «قوات الحشد الشعبي التركماني أصبحت جاهزة من الناحيتين التنظيمية والتسليحية لمشاركة البيشمركة في تطهير بقية مناطق كركوك من سيطرة المسلحين».

وأصبحت مرتفعات حوض الحويجة قلعة دفاعية للبيشمركة، وساعدت في شنها هجمات متواصلة، واستعادت العديد من القرى والبلدات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، كما تشكّل هذه المرتفعات منطلقاً لقوات البيشمركة لتنفيذ هجمات متواصلة ضد التنظيم، للسيطرة على مزيد من القرى والبلدات في تلك المنطقة.

وبحسب ما علمت ARA News  من مصادر عسكرية تابعة لوزارة البيشمركة، فإن «قوات البيشمركة تواصل تقدمها العسكري بإتجاه مناطق تقع إلى الجنوب الغربي لمحافظة كركوك بغية تطهيرها من تنظيم‹داعش› (تنظيم الدولة الإسلامية)، ولم تقتصر هذه التحركات على المناطق الواصلة لقضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي المدينة)، وإنما شملت المناطق والقرى الواقعة في حدود قضاء داقوق (40 كم جنوبي كركوك)».

كانت قوات البيشمركة التابعة لإقليم كردستان العراق قد سيطرت قبل أيام على المرتفعات التي تطل على مناطق جنوب غربي كركوك، وثبتت قواعدها في مرتفعات حوض الحويجة، واقتربت بمسافة 18 كم من مركز قضاء الحويجة.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


[fbcomments]

شارك برأيك

five × one =