اعتقال عشرات اللاجئين السوريين في لبنان بتهمة مخالفة شروط الإقامة

عمال سوريون في لبنان

ARA News/سلمان محمد – بيروت

اعتقلت السلطات اللبنانية خلال الأيام القلية الماضية عشرات اللاجئين السوريين في الشمال اللبناني بتهمة ‹مخالفة شروط الإقامة› وسط تصاعد عمليات الاعتقال بحق اللاجئين.

فقد أصدر الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، بياناً أكد فيه اعتقاله لـ 26 لاجئاً سورياً بتهمة التجول بطريقة غير شرعية في لبنان، فيما أشارت مصادر مدنية من لبنان إلى أن «اللاجئين السوريين يعيشون أصعب ظروفهم، وسط أجواء باردة وظروف معيشية صعبة بالإضافة إلى اعتقالات تتم بحقهم لأنهم مخالفون لشروط الإقامة».

كما طالب ناشطون سوريون الحكومة اللبنانية «تسوية أوضاع السوريين المخالفين لشروط الإقامة من الأموال التي يتلقونها من الدول المانحة باعتبار تلك الأموال لم يروا منها شيئاً يذكر».

فيما أفاد الناشط الإغاثي طارق الشامي من طرابلس اللبنانية لـ ARA Newsأن «اللاجئين يدفعون حتى إيجار الأرض التي ينصبون خيمهم عليها، ويدفعون كل شيء بما في ذلك طعامهم وشرابهم، ويعاملون معاملة مذّلة ويدفعون كأنهم سيّاح».

كانت وسائل إعلام مؤيدة للنظام السوري تحدثت أيضاً عن ‹الصعوبات› التي يواجهها السوريون في لبنان وسلّطت الضوء على ‹الاستغلال› الذي يتعرضون له من قبل بعض الكفلاء اللبنانيين.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


[fbcomments]

شارك برأيك

ten − 6 =