أنباء عن تحويل مطار زراعي في الرميلان بالحسكة إلى قاعدة عسكرية أمريكية

مروحيات تركية تحلق على علو منخفض فوق آليان وكركي لكي

ARA News / مير يعقوب – كركي لكي

كشف مصدر مطلع في حقول نفط رميلان بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، طلب عدم الكشف عن هويته، لـ ARA News أن المطار الزراعي الذي يقع بقرية ‹رميلان الباشا، أبو حجر› القريبة من مديرية حقول نفط الرميلان يوجد فيها حالياً خبراء أمريكيون».

مؤكداً أن «المطار خرج من الخدمة منذ الأزمة السورية بعدما ما كان خاصاً برش المبيدات على المحاصيل الزراعية عبر طائرات زراعية صغيرة، إلا أن آليات تابعة لشركة النفط قامت بتأهيل المطار وتزفيته من جديد»، منوهاً أن مكان إقامته قريب من المطار وأن «لباس الخبراء عليها أعلام أمريكية» مشيراً أنه شاهدهم أكثر من مرة.

فيما أفاد المواطن قدري محمد من منطقة آليان بريف المحافظة، لـ ARA News «إن مروحيتين مجهولتين بدون إشارات تحلقان بشكل شبه يومي على علو منخفض فوق المنطقة تتجهان إلى الرميلان ولمدة نصف ساعة تعودان وتدخلان الأراضي التركية».

في السياق نشرت صحيفة ‹الحياة اللندنية› في عددها الصادر اليوم الخميس على لسان مسؤول أمريكي ‹رفيع المستوى›، لم تحدد هويته، قوله «إن هناك مشروع أمريكي لتحويل مطار زراعي بريف الحسكة إلى قاعدة عسكرية خاصة بخبراء عسكريين أمريكيين للإشراف على سير المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية بالإضافة لتدريب مقاتلين محليين»، مضيفة على لسان المتحدث ذاته «إن 50 طن من الذخائر والأسلحة عبر مروحيات أمريكية تم نقلها إلى القاعدة قبل أسابيع».

مدينة الرميلان تقع بالمثلث الحدودي بين سوريا والعراق وتركيا، ومن أكثر المناطق انتاجاً للنفط، يسيطر عليها وحدات حماية الشعب YPG التابعة لـ ‹الإدارة الذاتية› وشهدت المناطق الجنوبية منها معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

13 + 19 =