اّخر الأخبار
قتلى في صفوف ‹أحرار الشام› خلال اشتباكات مع ‹فتح الشام› و‹جند الأقصى› بريف إدلبقوات النظام تشن حملة أمنية كبيرة في دمشق، واعتقالات بـ ‹الجملة›جيش الثوار يجري تبادل أسرى مع فصائل ‹درع الفرات› بريف حلبقصف للنظام على دوما بريف دمشق يسفر عن 5 قتلى160 شخص من بلدة زاكية بريف دمشق يغادرون باتجاه إدلب ضمن اتفاق مع النظامترامب في خطابه الأول: سنزيل الإرهاب الإسلامي من على وجه الأرضداعش يتبنى مقتل 5 جنود أتراك في الباب بريف حلب‹يونسكو› تعتبر تدمير داعش للمسرح الروماني في تدمر ‹جريمة حرب›هجوم لجيش خالد بن الوليد بريف درعا يسفر عن قتلى من المعارضةداعش يقتحم اللواء 137 مدفعية في دير الزورتزايد الاعتقالات الداخلية في صفوف داعش داخل مركدة بريف الحسكةآخر كلمات أوباما للشعب الأمريكي .. ‹شكراً لكم›‏‏ نائب رئيس الوزراء التركي ينفي ما نقل عنه من تصريحات حول بشار الأسدالقوات العراقية تستعيد مواقع هامة في المحور الشمالي من الموصلالنظام السوري يمنح روسيا امتيازات عسكرية لمدة 49 عاماًالدانمارك تدرس إرسال قوات عسكرية إلى العراقبراميل النظام السوري تقتل عدداً من المدنيين شرقي حماةمصادر موالية تقول أن قوات النظام تقدمت شرقي حمص، والمعارضة تنفياعتصام المجلس الوطني الكردي في قامشلو ينتهى بدون عراقيلتركيا تتخلى عن شرط ‹رحيل الأسد› لتسوية الأزمة السورية

أمريكا تشكّل خلية لمكافحة التطرف ومواجهة الهجمات على أراضيها

protester-throws-gas-canister-back-police.jpg

الشرطة الأمريكية

ARA News / أحمد شويش – قامشلو

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الجمعة، عن تشكيل خلية تعمل على مكافحة التطرف والتشدد، تخوفاً من هجمات قد ينفذها متشددون على أراضيها، بعد هجوم سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا.

ند برايس المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قال في تصريحات صحفية «إن الاعتداءات الرهيبة التي وقعت في باريس وسان برناردينو في كاليفورنيا هذا الشتاء، سلطت الضوء على ضرورة تحرك الولايات المتحدة لحرمان المتطرفين العنيفين مثل المنضوين في تنظيم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) من أرضية خصبة للتجنيد». موضحاً أن «الرئيس أوباما ملتزم باتخاذ كل الإجراءات الممكنة لمواجهة النشاطات الإرهابية ومنعها أينما كانت وحتى عبر الانترنت».

المحلل السياسي السوري، وليد اللبواني قال لـ ARA News من مدينة غازي عنتاب التركية «الدول الغربية تتخوف من الإرهاب العالمي، ولذلك عززت الدولة الأوربية والولايات المتحدة إجراءاتها الأمنية في الأماكن الحساسة إثر الهجمات الدامية التي شهدتا باريس وراح ضيحتها نحو 130 قتيلاً وعشرات الجرحى».

اللبواني أوضح أن «الأمن القومي الأمريكي عزز الإجراءات الأمنية في الأماكن البارزة في كل أنحاء البلاد تخوفاً من عمليات إرهابية كالهجوم على سان برناردينو».

شرطة ولاية نيويورك الأمريكية كانت قد قالت في وقت سابق «إنها أرسلت فرقاً إلى مناطق مزدحمة في كل أنحاء المدينة لطمأنة الناس بوجود الشرطة ومتابعة كل التهديدات».

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + twelve =

Top