أمريكا تشكّل خلية لمكافحة التطرف ومواجهة الهجمات على أراضيها

الشرطة الأمريكية

ARA News / أحمد شويش – قامشلو

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الجمعة، عن تشكيل خلية تعمل على مكافحة التطرف والتشدد، تخوفاً من هجمات قد ينفذها متشددون على أراضيها، بعد هجوم سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا.

ند برايس المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي قال في تصريحات صحفية «إن الاعتداءات الرهيبة التي وقعت في باريس وسان برناردينو في كاليفورنيا هذا الشتاء، سلطت الضوء على ضرورة تحرك الولايات المتحدة لحرمان المتطرفين العنيفين مثل المنضوين في تنظيم داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) من أرضية خصبة للتجنيد». موضحاً أن «الرئيس أوباما ملتزم باتخاذ كل الإجراءات الممكنة لمواجهة النشاطات الإرهابية ومنعها أينما كانت وحتى عبر الانترنت».

المحلل السياسي السوري، وليد اللبواني قال لـ ARA News من مدينة غازي عنتاب التركية «الدول الغربية تتخوف من الإرهاب العالمي، ولذلك عززت الدولة الأوربية والولايات المتحدة إجراءاتها الأمنية في الأماكن الحساسة إثر الهجمات الدامية التي شهدتا باريس وراح ضيحتها نحو 130 قتيلاً وعشرات الجرحى».

اللبواني أوضح أن «الأمن القومي الأمريكي عزز الإجراءات الأمنية في الأماكن البارزة في كل أنحاء البلاد تخوفاً من عمليات إرهابية كالهجوم على سان برناردينو».

شرطة ولاية نيويورك الأمريكية كانت قد قالت في وقت سابق «إنها أرسلت فرقاً إلى مناطق مزدحمة في كل أنحاء المدينة لطمأنة الناس بوجود الشرطة ومتابعة كل التهديدات».

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


[fbcomments]

شارك برأيك

10 − 7 =