أفراد من البيشمركة يتظاهرون في كركوك للمطالبة بصرف رواتبهم

قوات البيشمركة

ARA News / سوزبين جلنك – أربيل

مع استمرار الأزمة المالية التي تعصف بإقليم كردستان العراق، وتأخر صرف رواتب الموظفين والبيشمركة، تظاهر اليوم العشرات من الأخيرة، للمطالبة برواتبهم.

حيث تزداد تبعات الأزمة المالية التي تعصف بإقليم كردستان العراق بسبب امتناع بغداد عن تزويده بالميزانية المقدرة له في الدستور بـ 18%، حيث جعلت من حكومة الإقليم عاجزة عن صرف رواتب موظفيها ومقاتلي البيشمركة الذين يخوضون معارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مواعيدها.

العشرات من أفراد قوات البيشمركة، تظاهروا اليوم الثلاثاء، في مدينة كركوك التي تجري في ريفها الجنوبي معارك شرسة بين مقاتلي البيشمركة وتنظيم الدولة الإسلامية، للمطالية يصرف رواتبهم وتخفيف مدة التدريب، حسبما ذكرته وسائل إعلام في إقليم كردستان .

متظاهرو البيشمركة التابعون للواء(9) مشاة، طالبوا حكومة إقليم كردستان بالعمل على إيجاد حل لمشكلة تأخير صرف رواتبهم، مبينين أنها لم تصرف منذ أربعة أشهر.

وكان أمين عام حركة التنمية والإصلاح السياسية محمد بازياني قد دعا الإثنين، حكومة إقليم كردستان إلى إصدار عملات ورقية خاصة بالإقليم لتجاوز الأزمة المالية، مبينا أن «إصدار العملات الكردية ستكون خطوة في إتجاه الإستقلال المالي».

وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت قبل أيام، على لسان سفيرها في العراق الذي زار أربيل برفقة وفد والتقى المسؤولين هناك، بإرسال مستشارين وخبراء فنيين لمساعدة أربيل على اجتياز الازمة، دون أن تتحدث عن إمكانية تقديم مساعدة مالية للإقليم.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

3 × 3 =