عمليات كر وفر بين المعارضة المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية في ريف حلب الشمالي

تنظيم الدولة الإسلامية في بلدة حرجلة بريف حلب

ARA News / تيم خليل – حلب

يشهد ريف حلب الشمالي قرب الحدود السورية التركية منذ عصر اليوم الاربعاء، عمليات كر وفر ومعارك طاحنة بين مقاتلي المعارضة المسلحة وتنظيم الدولة الإسلامية، تبادل خلالها الطرفان السيطرة على بلدات حدودية مع تركيا.

فقد تمكن مقاتلو المعارضة المسلحة من استعادة البلدات التي سيطر عليها مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الاربعاء، بالتزامن مع استهداف التنظيم لمواقع المعارضة المسلحة بعربة مفخخة بهدف إبعادهم عن المواقع التي سيطروا عليها اليوم .

صالح الزين، أحد القادة الميدانيين بالجبهة الشامية في ريف حلب الشمالي أكد لـ ARA News، أن «مقاتلي لواء السلطان مراد وبالتعاون مع الجبهة الشامية ومجموعات من غرفة عمليات فتح حلب، تمكنوا مساء اليوم من استعادة السيطرة على بلدة حرجلة بشكل كامل، وأجزاء واسعة من بلدة دلحة من تنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على البلدتين اليوم الأربعاء».

لافتاً أن «مقاتلي المعارضة نجحوا بالالتفاف على مقاتلي التنظيم و قتلوا عدداً منهم قبيل انسحابهم من بلدة حرجلة»، مشيراً أن «التنظيم حاول استعادة السيطرة على بلدة دلحة باستهداف البلدة بعربة مفخخة عند مدخلها الشمالي، حيث تدور حتى الآن اشتباكات طاحنة، ولاتزال البلدة تحت سيطرة المعارضة، باستثناء قسم صغير من البلدة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية» .

كان تنظيم الدولة الإسلامية قد سيطر عصر اليوم على بلدتي حرجلة ودلحة بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة ضد مقاتلي لواء السلطان مراد.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

eighteen − thirteen =