تنظيم الدولة الإسلامية يستعيد قرى تركمانية على الحدود مع تركيا بريف حلب الشمالي

مقاتلون من لواء السلطان مراد في حلب

ARA News / تيم خليل – حلب

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية، عصر اليوم الأربعاء،  من استعادة السيطرة على معظم و‹أهم› القرى والبلدات الحدودية بين سورية وتركيا، والواقعة بريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات طاحنة خاضها ضد مقاتلي المعارضة المسلحة الذين انسحبوا من عدة مواقع بسبب «شدة القصف الصاروخي الذي نفذه التنظيم على مواقعها».

فقد أكد علي مليجي، أحد مقاتلي ‹لواء السلطان مراد› بريف حلب الشمالي لـ ARA News أن «مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا من استعادة السيطرة على بلدتي دلحة وحرجلة، أهم البلدات الحدودية مع تركيا والتي يقطنها غالبية سكانية تركمانية، وذلك بعد خوضهم اشتباكات عنيفة مع مقاتلي لواء السلطان مراد ولواء المعتصم بالله».

أضاف مليجي «وقد استهدف مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية البلدتين المذكورتين قبيل اقتحامهما بعشرات صواريخ غراد وقذائف المدفعية الثقيلة، الأمر الذي أجبر مقاتلي المعارضة على الانسحاب إلى اطراف البلدتين، وسط استمرار الاشتباكات، في محاولة من قبل مقاتلي التنظيم التوسع مجدداً نحو مناطق سيطرة المعارضة المسلحة بريف حلب الشمالي» .

كان مقاتلو ‹لواء السلطان مراد› تمكنوا منذ أسبوعين من بسط سيطرتهم على بلدتي حرجلة ودلحة، ووصلوا إلى دوديان على الحدود التركية، إلا أن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية نجحوا بالالتفاف على مقاتلي المعارضة واستعادوا جميع القرى التي خسروها بريف حلب الشمالي.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

3 − 1 =