اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

طريقة تهريب جديدة للسوريين نحو أوروبا

.jpeg

لاجئين سوريين يقطعون صربيا باتجاه أوربا مشياً على الأقدام

ARA News / حسام الزير – بيروت

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، طريقة تهريب جديدة للراغبين باللجوء إلى أوروبا إلا أن الطريقة الجديدة أثارت سخرية واستهزاء سوريين كثر وناشطين عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما قاله المنشور، فإن الطريقة الجديدة تقضي بسفر الأشخاص عبر طائرة شحن بضائع من تركيا إلى بلدان أوروبا الغربية، وعندما يصلون إلى ألمانيا مثلاً يفتح الباب ليقوم الناس بإنزال مظلي فوقها وتتابع الطائرة مسيرها وصولاً إلى وجهتها الرئيسية ألا وهي السويد.

وأردف المنشور «هذه الطريقة مجربة فقبل يومين صعد على متن الطائرة سوريين، وقاموا بعملية إنزال جوي ناجحة، واستطاعوا الحصول على لجوء في ألمانيا بدون بصمة».

فيما تم طلب مبالغ لقاء السفر أقل من طريقة التهريب بالبحر أو بالبر، حيث تصل تكلفة السفر بتلك الطائرة إلى ألمانيا أو الدنمارك 3,500 يورو، فيما إلى السويد تصل إلى 4,500 يورو.

موجة ضحك واستهزاء، وتخيلات ساخرة رافقت عرض السفر هذا، حيث اعتبر معلقون أنه «من المرجح ألا تفتح المظلة، وبالتالي قد تنكسر رقبة طالب اللجوء على أراضي ألمانيا».

فيما قال معلقون آخرون «على حظ السوريين قد يقوموا بالهبوط متوقعين أنهم في ألمانيا ليتضح أنهم في بلاد داعش مثلاً أو في أشد مناطق الصراع في سوريا».

أحد الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويدعى أبو ليث قال «سيفتح الأوروبيون الحنفية وينزل منها بدل الماء سوريون، بات شعبنا يريد السفر بأي طريقة، مقابل ابتكارات غريبة عجيبة، ولن استبعد فكرة الطائرة طالما أن فكرة سفر العشرات في قارب مطاط أصبحت رائجة».

وتابع أبو ليث «الحديث بين السوريين الآن عن احتمالات التهريب أيضاً عن طريق غواصة، هم يستبقون الطرق الجديدة باعتبارهم رؤوا في بلادهم كل شيء يمكن للعقل البشري رؤيته».

وكانت دول الاتحاد الأوروبي أقرت خطة أمنية لملاحقة الشبكات التي ترسل آلاف المهاجرين عبر البحر الأبيض المتوسط ​​نحو أوروبا، إلا أن السفر لطلب اللجوء بالنسبة للسوريين عن طريق البر والبحر والجو حالياً مازال مستمراً حتى اللحظة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 2 =

Top