اّخر الأخبار
قوة دولية تتعرض لإطلاق نار مجهول المصدر في الجولانموسكو تعتزم توقيع اتفاق مناطق خفض التصعيد بسوريا في الرابع من تموزالمجلس الوطني الكردي يستذكر في بيان ضحايا ‹مجزرة› كوبانيمقتل جندي تركي وإصابة آخر في اشتباك مع PKK شرقي البلادالقوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنه

البغدادي يعيّن قياديين فلسطينيين على ‹ولاية حلب› في سوريا

.jpg

إحدى نقاط التفتيش التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في مدينة جرابلس بحلب

ARA News / سرباز يوسف – أربيل

عيّن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، أبو بكر البغدادي، اليوم الخميس، عدداً من القادة الأمنيين الجدد في منطقة حلب شمالي سوريا.

مصادر عسكرية مقربة من التنظيم أفادت ARA News، ورفضت الكشف عن هويتها: «إن أبو بكر البغدادي عيّن المدعو، أبو منصور الغزاوي، والياً على حلب، كما عيّن المدعو، أبو خباب الغزاوي، مسؤولاً أمنياً على الولاية».

وبحسب المصادر ذاتها، يعتبر «القائدان الجديدان من أهم الرموز في كتيبة ‹أبو النور المقدسي› (قائد السلفية الجهادية في قطاع غزة بفلسطين، قتل على يد عناصر حركة المقاومة الإسلامية ‹حماس› خلال تفجير مسجد في مدينة رفح)، والقائدان فلسطينيان من سكان القطاع، خرجا منذ فترة للالتحاق بتنظيم الدولة الإسلامية، وتعتبر الكتيبة من كتائب الصفوة في تنظيم الدولة الإسلامية».

كما أشارت المصادر أن «أبو بكر البغدادي، نقل في وقت سابق مقر كتيبة ‹أبو النور المقدسي›، من إدلب إلى منطقة شحيل في الرقة، لتشارك في حراسة مقر قيادته هناك».

في سياق آخر، قام تنظيم الدولة الإسلامية بحفر خنادق ومتاريس في منطقة آخترين وحتى بلدة تركمان بارح على الطريق بين بلدتي أرشاف وآخترين في ريف حلب، وسط قصف لطيران التحالف الدولي – العربي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على مواقع التنظيم في محيط بلدة صوران وشمالي قرية التقلى في ريف حلب الشمالي، حسب ما أفاد ناشطون محليون ARA News.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × 2 =

Top