YPG تسيطر على قرى جديدة في جزعة وتستعد لمعارك تل حميس

سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب في ريف الحسكة شمال شرقي سوريا YPG / ARA News

ARA News/دلشاد محمد – قامشلو

سيطرت وحدات حماية الشعب ‹YPG› في الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، على أربع قرى جديدة بريف بلدة جزعة جنوبي مدينة قامشلو/القامشلي شمال شرقي سوريا قرب الحدود السورية العراقية، وسط استمرار الاشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية.

فقد أفاد الناشط المدني اسماعيل العلي من ريف مدينة قامشلو لـ ARA News أن «الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب ومسلحي تنظيم الدولة لا تزال مستمرة في ريفي تل حميس وجزعة، وسط تقدم لـ ‹YPG› بغطاء من طائرات التحالف الدولي وقوات البيشمركة الكردية من داخل الأراضي العراقية».

وأضاف العلي أن «وحدات حماية الشعب سيطرت فجر اليوم على أربع قرى جديدة في ريف بلدة جزعة هي: الزهراء، وغسان، وحمص، والزهران، بعد اشتباكات أسفرت عن سقوط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف التنظيم، وأنباء عن مقتل أربعة من عناصر وحدات حماية الشعب».

وأكد العلي لـ ARA News أن سيارة مدنية احترقت على الطريق العام شرقي بلدة تل حميس جراء قصف طائرات التحالف الدولي لها، كما تواردت أنباء عن احتراق عدد من المنازل في قرى عراقية محاذية للشريط الحدودي المقابل لبلدة جزعة، من قبل قوات البيشمركة ووحدات حماية الشعب منها تل مشرف، وبئر قاسم، وخزاعة».

وأشار إلى أن «هذا التقدم لوحدات حماية الشعب يأتي استعداداً لاستعادة بلدة تل حميس جنوبي مدينة قامشلو من تنظيم الدولة الإسلامية بمساندة من التحالف الدولي وقوات البيشمركة الكردية».

في سياق آخر، قالت وسائل إعلام مقربة من وحدات حماية الشعب إنها «تمكنت من السيطرة على خمس قرى في الريف الجنوبي الشرقي لقامشلو هي: خويتلاه الجوالة، وتل طجين، وحلوية الكبير، وحلوية الصغير، ومشيرفة، إضافةً لمحطة توليد وتوزيع الكهرباء في قرية أم دويل، وذلك بعد معارك قتل فيها العشرات من مسلحي التنظيم، في حين تمكنت ‹YPG› من الاحتفاظ بجثث ثلاثة عشر منهم».

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

19 − four =