المرجعية السياسية تتفق على تسمية المناطق الكردية بـ ‹روج آفاي كردستان – سوريا›

من اجتماع المرجعية السياسية الكردية في قامشلو / ARA News

ARA News / دلشاد محمد – قامشلو

صادق أعضاء المرجعية السياسية الكردية اليوم الخميس، على مسودة النظام الداخلي الخاص بالمرجعية، خلال اجتماعها الثالث في مدينة قامشلو/ القامشلي شمال شرقي سوريا، بغياب أربعة أعضا، إضافة إلى الاتفاق على تسمية المناطق ذات الغالبية السكانية الكردية في سوريا بـ ‹روج آفاي كردستان – سوريا›.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها ARA News من داخل الاجتماع الذي استمر لنحو ثمان ساعات في مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا ‹PDK-S› اتفق أعضاء المرجعية على «إلغاء المكتب الإعلامي والمالي للمرجعية السياسية الكردية مؤقتاً».

وقال محسن طاهر عضو المرجعية السياسية وعضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا لـ ARA News «إن اجتماع اليوم ناقش العديد من القضايا المدرجة في جدول الأعمال، ومنها اتمام مسودة النظام الأساسي للمرجعية وبموافقة جميع الأعضاء المجتمعين».

طاهر أضاف «إن مسودة النظام الأساسي مرنة وقابلة للتطبيق»، مشيراً إلى أن «أعضاء المرجعية ناقشوا أيضاً القضايا المعتلقة بالوضع العسكري، ومسألة الإدارة الذاتية، أما ما تبقى من البنود، فرحّلت إلى جلسة يوم الخميس المقبل، والتي ستناقش حينها».

كما أكد طاهر «نحن متفائلون لأننا سننجز ما تبقى من جدول عملنا في الاجتماع القادم وبكل تأكيد سنصل إلى نتيجة جيدة».

يذكر أن المرجعية السياسية الكردية تمخضت عن اتفاقية دهوك بين المجلس الوطني الكردي في سوريا ‹ENKS› من جهة، وبين حركة المجتمع الديمقراطي ‹TEV DEM› من جهة أخرى، وتتكون من (36) عضواً، بواقع (15) عضواً لكل من المجلس الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي، وست أعضاء من المستقلين وباقي الأحزاب خارج الإطارين.

تابعنا على تويتر :
  • الرابط المختصر:


التعليقات

شارك برأيك

four × one =