اّخر الأخبار
الجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›روسيا وتركيا بصدد نشر قوات في إدلبخسائر كبيرة لحزب الله والميليشيات الشيعية في البادية السوريةواشنطن تبلغ أنقرة بالأسلحة المقدمة لـ YPG وتتعهد باسترجاعهاالقوات العراقية تتقدم في حي المشاهدة  بعد تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخيةداعش يشن سلسلة هجمات انتحارية ضد ‹قسد› في الرقةتعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حلب الشماليالبرلمان الألماني يقر نقل القوات الألمانية من إنجرليك التركية إلى الأردنالرئيس الفرنسي: لا بديل شرعي للأسد في سوريابارزاني: الذين قطعوا قوت شعب كردستان هم من قرروا تقسيم العراق‹قسد› تتقدم في حي القادسية غربي الرقة وتدمر نفقاً لداعشالقوات العراقية تتقدم وسط الموصل القديمة وتقترب من جامع النوريفي قرار مفاجئ .. الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعوديةPKK يعلن مقتل 20 جندي تركي وتدمير 3 آليات في هكاريالجيش التركي يعلن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لـ PKKعائلة معتقل لدى قوات الآسايش تناشد للإفراج عنهالقوات العراقية تحاصر داعش في البلدة القديمة بالموصلالمعارك تتواصل بين المعارضة و‹قسد›، وقتلى بهجوم انتحاري في مدينة الباب

قائد في «الجيش الحر»: 95% من منازل كوباني مدمرة

.jpg

أحد المنازل االمدمرة في كوباني/عين العرب

ARA News/محمد علي أحمد – سروج

صرح أحد قياديي «الجيش السوري الحر» المتواجدين في كوباني/عين العرب بمحافظة حلب شمالي سوريا، أن 95% من منازل المدينة في المناطق التي وصلت إليها قوات تنظيم الدولة الإسلامية مدمرة.

وفي حديث أجرته قناة STAR التركية اليوم السبت مع عبد الله دادا، القيادي «الجيش الحر» المتواجد في كوباني، وتابعته ARA News، أكد أن «قوات YPG أجبرت مسلحي داعش على التراجع في كوباني، بعد أن تلقت دعم البيشمركة والجيش السوري الحر»، وتابع دادا «حالياً 20% فقط من مساحة المدينة بقيت تحت سيطرة داعش».

وعن مجريات المعارك في كوباني، تحدث قيادي دادا قائلاً «قوات YPG والجيش السوري الحر، تقوم بتنظيف مركز المدينة من مسلحي داعش، إلا إننا لا نملك أسلحة ثقيلة لدحرهم، لذلك نحن نتقدم بشكل بطيء، 20% من المدينة بيد داعش، بالإضافة إلى قواته المتواجدة في شرق وجنوب كوباني».

وأوضح دادا أن «البيشمركة تقصف باستمرار مواقع داعش بالهاون والصواريخ، ونتقدم دون خسائر في أحياء المدينة، لكن داعش تقوم بالتفخيخ، وهنا تكمن الخطورة الأساسية، حيث توجد ألغام بتحكم عن بعد، وهذا هو الأسلوب الذي يتبعه داعش».

وأشار دادا أنه «لم يتبقى منازل سليمة في كوباني في المناطق التي تواجد بها داعش، 95% من المنازل غير قابلة للاستخدام»، مضيفاُ «لقد حققنا تقدماً كبيراً على داعش، وبالرغم أن قصف التحالف لمواقع داعش مهم جداً بالنسبة لنا، إلاً أننا نطالب بتزويدنا بأسلحة ثقيلة».

وفي السياق ذاته، قال الناشط المدني معروف عكاري في تصريح لـ ARA News أن «نسبة الدمار هذه واقعية، وستصل إلى 100%، ولا يكترث أحد بهذا الشأن، فقد تمت التضحية بكوباني عالمياً مقابل القضاء على داعش».

وأضاف عكاري «الغارات العنيفة التي تنفذها طائرات التحالف على أية نقطة تشك في وجود مسلح واحد من التنظيم فيها، ستؤدي بالنتيجة إلى تدمير كامل المدينة، والمفارقة أننا كأهل كوباني سعداء بهذا الدمار، بل ونصفق».

يذكر أن كوباني تشهد منذ ما يقارب الأربعة أشهر، معارك عنيفة، أستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة وتدخلت فيها الطائرات والمدافع والدبابات، بين تنظيم الدولة الإسلامية، ومختلف القوى التي تقاتلها.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen + seventeen =

Top