اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

مجدداً .. مليشيات النظام تستهدف الفنانين السوريين المعارضين

.jpg

الفنانة السورية مي سكاف

ARA News/محمد درويش – دمشق

أفاد ناشطون إعلاميون في العاصمة السورية دمشق اليوم الإثنين أن قوات من مليشيا اللجان الشعبية استولت على منزل الفنانة السورية مي سكاف في بلدة جرمانا الملاصقة للمدينة في ريف دمشق، وذلك على «خلفية مواقف الفنانة سكاف المؤيدة للثورة».

وأكد ناشطون لـ ARA News أن «قائد في مليشيا اللجان الشعبية الموالية للنظام السوري قام بكسر قفل باب منزل مي سكاف واستبداله، ليتخذه منزلاً له ولعائلته».

وكان النظام السوري قد أصدر منذ انطلاق «الثورة السورية» في آذار/مارس 2011 قرارات بمصادرة أملاك المعارضين السوريين والمؤيدين «للثورة»، تحت ذريعة قانون «الإرهاب».

ويذكر أن الفنانة السورية مي سكاف هي من أوائل الفنانين السوريين الذين اتخذوا مواقف «داعمة للثورة»، وكانت إحدى الموقعين على «نداء الحليب» لفك الحصار عن درعا في أيار/مايو 2011، وعلى إثر النداء تعرض الموقعون لـ «التخوين» من جانب أنصار النظام السوري، كما تمت مقاطعتهم من جميع شركات الإنتاج التي يهيمن عليها مرتبطون بالنظام.

واعتقلت السكاف عدة مرات، وتعرضت لـ «الإهانة والتحرش الجنسي داخل المعتقل على يد عناصر الأمن السوري»، واضطرت في أواخر عام 2013 لمغادرة سوريا خلسة بمساعدة فصائل مقاتلة، بعد ملاحقتها بتهم مثل «الإرهاب» ودعم المسلحين.

وفي السياق ذاته، يقوم النظام السوري بـ «التضيق» على الفنانين المؤيدين لـ «الثورة»، قامت نقابة الفنانين التي تخضع لسيطرة النظام بوضع «قائمة سوداء» تضم 30 فناناً سورياً، ومن بينهم جمال سليمان ومكسيم خليل وعبد الحكيم قصيفان، بحجة «الإساءة لرموز السيادة الوطنية»، في إشارة إلى مواقفهم السياسية التي تمثل «خروجاً عن مواقف غالبية الممثلين الذين أعلنوا تأييدهم للنظام السوري»، وذلك حسب وسائل إعلامية سورية.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

eighteen − 9 =

Top