اّخر الأخبار
قتلى في صفوف ‹أحرار الشام› خلال اشتباكات مع ‹فتح الشام› و‹جند الأقصى› بريف إدلبقوات النظام تشن حملة أمنية كبيرة في دمشق، واعتقالات بـ ‹الجملة›جيش الثوار يجري تبادل أسرى مع فصائل ‹درع الفرات› بريف حلبقصف للنظام على دوما بريف دمشق يسفر عن 5 قتلى160 شخص من بلدة زاكية بريف دمشق يغادرون باتجاه إدلب ضمن اتفاق مع النظامترامب في خطابه الأول: سنزيل الإرهاب الإسلامي من على وجه الأرضداعش يتبنى مقتل 5 جنود أتراك في الباب بريف حلب‹يونسكو› تعتبر تدمير داعش للمسرح الروماني في تدمر ‹جريمة حرب›هجوم لجيش خالد بن الوليد بريف درعا يسفر عن قتلى من المعارضةداعش يقتحم اللواء 137 مدفعية في دير الزورتزايد الاعتقالات الداخلية في صفوف داعش داخل مركدة بريف الحسكةآخر كلمات أوباما للشعب الأمريكي .. ‹شكراً لكم›‏‏ نائب رئيس الوزراء التركي ينفي ما نقل عنه من تصريحات حول بشار الأسدالقوات العراقية تستعيد مواقع هامة في المحور الشمالي من الموصلالنظام السوري يمنح روسيا امتيازات عسكرية لمدة 49 عاماًالدانمارك تدرس إرسال قوات عسكرية إلى العراقبراميل النظام السوري تقتل عدداً من المدنيين شرقي حماةمصادر موالية تقول أن قوات النظام تقدمت شرقي حمص، والمعارضة تنفياعتصام المجلس الوطني الكردي في قامشلو ينتهى بدون عراقيلتركيا تتخلى عن شرط ‹رحيل الأسد› لتسوية الأزمة السورية

المعارضة وفصائل إسلامية تسيطر على مدينة الشيخ مسكين في درعا، وتصد هجوماً في حلب

.jpg

مقاتلون من المعارضة السورية المسلحة بريف حلب الشمالي

ARA News/محمد درويش – دمشق

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية اليوم الإثنين أنها وبمشاركة جبهة النصرة وفصائل تابعة للجيش السوري الحر سيطروا على الحي الشرقي لمدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي، جنوب سوريا.

وأضافت الحركة على لسان أحد قادتها العسكريين في محافظة درعا أنها وبمشاركة الفصائل الأخرى تمكنت من السيطرة على محيط المدينة وعدد من الطرقات الواصلة بينها وبين مدن وبلدات ريف درعا، وأهمها الطريق الواصلة بين مدينة الشيخ مسكين وطريق دمشق – عمان الدولي.

إلى ذلك أفادت مصادر إعلامية لـ ARA News أن طائرات النظام السوري قصف عدة بلدات ومدن في ريف درعا رداً على تقدم الفصائل الإسلامية وكتائب الجيش الحر في مدينة الشيخ مسكين، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتخوض حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الإسلامية السورية بمشاركة جبهة النصرة وكتائب الجيش السوري الحر معارك عنيفة ضمن ما أطلقوا عليه «المرحلة الثانية»، والتي يهدفون من خلالها للسيطرة على الحي الشرقي ومساكن الضباط في مدينة الشيخ مسكين، وقيادة اللواء 82 التابع للنظام السوري في محيطها.

أما في حلب شمال البلاد فقد نشرت شبكات إعلامية محلية أن قوات المعارضة السورية وبمشاركة فصائل إسلامية تمكنت من صد محاولة هجوم شنته قوات النظام السوري المدعومة بلميشيات من حزب الله ومقاتلين أفغان على كل من حندرات والبريج ومحيط السجن المركزي في شمال مدينة حلب.

وأدت الاشتباكات حسب مصادر حقوقية تحدثت لـ ARA News إلى مقتل أكثر من 11 عنصر من قوات المعارضة في الوقت الذي حققت فيه قوات النظام تقدماً في منطقة المناشر التي سيطرت عليها المعارضة قبل أيام.

وجاء الهجوم الذي شنته قوات النظام اليوم في محاولة منها لإطباق الحصار على أحياء مدينة حلب الخارجة عن سيطرتها، وقطع طرق الإمداد التي تستخدمها فصائل المعارضة لإدخال السلاح والمساعدات الإنسانية على داخل أحياء المدينة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − nine =

Top