اّخر الأخبار
الجيش التركي يعلن مقتل عناصر من PKK في غارات جوية على شمالي العراقالأمم المتحدة تناشد جميع الأطراف لحماية المدنيين في الرقةروسيا تؤكد مقتل البغدادي ‹بدرجة كبيرة من الثقة›روسيا وتركيا بصدد نشر قوات في إدلبخسائر كبيرة لحزب الله والميليشيات الشيعية في البادية السوريةواشنطن تبلغ أنقرة بالأسلحة المقدمة لـ YPG وتتعهد باسترجاعهاالقوات العراقية تتقدم في حي المشاهدة  بعد تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء التاريخيةداعش يشن سلسلة هجمات انتحارية ضد ‹قسد› في الرقةتعزيزات عسكرية تركية إلى ريف حلب الشماليالبرلمان الألماني يقر نقل القوات الألمانية من إنجرليك التركية إلى الأردنالرئيس الفرنسي: لا بديل شرعي للأسد في سوريابارزاني: الذين قطعوا قوت شعب كردستان هم من قرروا تقسيم العراق‹قسد› تتقدم في حي القادسية غربي الرقة وتدمر نفقاً لداعشالقوات العراقية تتقدم وسط الموصل القديمة وتقترب من جامع النوريفي قرار مفاجئ .. الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد في السعوديةPKK يعلن مقتل 20 جندي تركي وتدمير 3 آليات في هكاريالجيش التركي يعلن ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر لـ PKKعائلة معتقل لدى قوات الآسايش تناشد للإفراج عنهالقوات العراقية تحاصر داعش في البلدة القديمة بالموصلالمعارك تتواصل بين المعارضة و‹قسد›، وقتلى بهجوم انتحاري في مدينة الباب

المعارضة وفصائل إسلامية تسيطر على مدينة الشيخ مسكين في درعا، وتصد هجوماً في حلب

.jpg

مقاتلون من المعارضة السورية المسلحة بريف حلب الشمالي

ARA News/محمد درويش – دمشق

أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية اليوم الإثنين أنها وبمشاركة جبهة النصرة وفصائل تابعة للجيش السوري الحر سيطروا على الحي الشرقي لمدينة الشيخ مسكين في ريف درعا الشمالي، جنوب سوريا.

وأضافت الحركة على لسان أحد قادتها العسكريين في محافظة درعا أنها وبمشاركة الفصائل الأخرى تمكنت من السيطرة على محيط المدينة وعدد من الطرقات الواصلة بينها وبين مدن وبلدات ريف درعا، وأهمها الطريق الواصلة بين مدينة الشيخ مسكين وطريق دمشق – عمان الدولي.

إلى ذلك أفادت مصادر إعلامية لـ ARA News أن طائرات النظام السوري قصف عدة بلدات ومدن في ريف درعا رداً على تقدم الفصائل الإسلامية وكتائب الجيش الحر في مدينة الشيخ مسكين، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتخوض حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الإسلامية السورية بمشاركة جبهة النصرة وكتائب الجيش السوري الحر معارك عنيفة ضمن ما أطلقوا عليه «المرحلة الثانية»، والتي يهدفون من خلالها للسيطرة على الحي الشرقي ومساكن الضباط في مدينة الشيخ مسكين، وقيادة اللواء 82 التابع للنظام السوري في محيطها.

أما في حلب شمال البلاد فقد نشرت شبكات إعلامية محلية أن قوات المعارضة السورية وبمشاركة فصائل إسلامية تمكنت من صد محاولة هجوم شنته قوات النظام السوري المدعومة بلميشيات من حزب الله ومقاتلين أفغان على كل من حندرات والبريج ومحيط السجن المركزي في شمال مدينة حلب.

وأدت الاشتباكات حسب مصادر حقوقية تحدثت لـ ARA News إلى مقتل أكثر من 11 عنصر من قوات المعارضة في الوقت الذي حققت فيه قوات النظام تقدماً في منطقة المناشر التي سيطرت عليها المعارضة قبل أيام.

وجاء الهجوم الذي شنته قوات النظام اليوم في محاولة منها لإطباق الحصار على أحياء مدينة حلب الخارجة عن سيطرتها، وقطع طرق الإمداد التي تستخدمها فصائل المعارضة لإدخال السلاح والمساعدات الإنسانية على داخل أحياء المدينة.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − thirteen =

Top