اّخر الأخبار
القوات العراقية تسيطر على حي الفاروق في الموصل القديمةعشرات القتلى من داعش في الرقة، وخسائر في صفوف ‹قسد›هجومان انتحاريان في بابل بالعراق، وداعش يتبنىهيئة تحرير الشام ترفض التدخل التركي – الروسي في إدلباردوغان يقول أن أمريكا تخدع تركيا بتعهدها استرجاع الأسلحة من YPG‹قسد› تسيطر على حي القادسية في الرقةاشتباكات عنيفة في الموصل، وداعش يسيطر على 1% من المدينة القديمةالعيد في الحسكة .. الحياة لا تتوقفاشتباكات عنيفة في الرقة، وقتلى مدنيين في غارات للتحالفالبيشمركة تصد هجوماً لداعش قرب كركوكالأسد يصلي العيد في الجامع النوري وسط حماةقصف إسرائيلي واشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة في القنيطرةاشتباكات عنيفة وعمليات انتحارية في أحياء مدينة الرقةبارزاني في رسالة العيد: نتمنى من الله أن يحقق أمنية الكرد الأزليةجاويش أوغلو: دعم PYD بالسلاح خطأ كبيرفي وقفة العيد .. أسرة معتقل لدى الآسايش تعتصم للإفراج عنهالقوات العراقية تسيطر على حي المشاهدة وأكبر كنائس أيمن الموصل‹قسد› تحبط هجوماً انتحارياً في الرقة، وتطلق سراح معتقلين في عين عيسىإيران وحزب الله يدينان محاولة استهداف المسجد الحرام في مكةالمعارضة تصد هجوماً للنظام جنوبي حلب، وتقتل عدداً من جنوده داخل المدينة

تنظيم الدولة الإسلامية يبيع نساء إيزيديات في ريف الحسكة

10574323_10152650457938872_8377916234846285917_n.jpg

لاجئون إيزيديون وصلوا إلى سوريا / ARA News

ARA News / مير يعقوب – كركي لكي

أفاد مصدر أهلي في بلدة الهول جنوبي الحسكة لـ ARA News أن «تنظيم الدولة الإسلامية أحضر المئات من بنات الكرد الإيزيديين المختطفات من أماكن سيطرته في قضاء شنكال/ سنجار إلى تل بلدتي تل حميس والهول في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا لبيعيهن كسبايا».

فقد أكد أبو رياض من أهالي بلدة الهول «إن النساء التي خطفت من قبل المجموعات المتطرفة (داعش)، حالياً محتجزين بدائرة إنعاش الريف في تل حميس، ويتم بيعهن للأهالي بسعر يتراوح بين 25 إلى 50 ألف ليرة سورية للواحدة»، مضيفاً أن «عدد الفتيات المحتجزات يبلغ 200 فتاة».

أبو رياض أضاف أيضاً «تنظيم الدولة الإسلامية أقدم كذلك على جمع ما نهبه من أدوات منزلية وأثاث من شنكال في باحة بلدية تل حميس، وتم بيعها أيضاً لمن يرغب».

كما صرح الناشط رامان يوسف لـ ARA News «إن مجموعة البنات أعمارهن من 15 إلى 20 سنة قدمهن تنظيم الدولة الإسلامية إلى بيوت تنتمي إلى عشيرة الجحيش بناحية تل براك في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا في قرية شيحا، وبالأخص بيت صليبي المقربين من النظام ويعتبرون من أهم شبيحته في المنطقة، بالإضافة إلى تعاملهم مع داعش وتم عرضهن وبيعهن من 6 آلاف إلى 15 ألف ليرة، العدد التقريبي تجاوز 50 فتاة وأكثر».

يأتي هذا بعد الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة الإسلامية على قضاء شنكال/سنجار في محافظة نينوى العراقية في بداية شهر آب /أغسطس الجاري، وقتله وتشريده آلاف الكرد الإيزيديين.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × five =

Top