اّخر الأخبار
أمريكا تغلق قنصلية وملحقتين دبلوماسيتين لروسيا في أراضيهااشتباكات بين ميليشيا ‹السوتورو› وقوات ‹الآسايش› في قامشلوقوات النظام تسيطر على جبل البشري في البادية وتقترب من دير الزورقصف مدفعي على قرية كفرجنة ومحيطها بريف عفرين‹الموك› تطالب المعارضة بالتوقف عن محاربة النظام وتسليمه البادية السوريةالعبادي يعلن ‹تحرير› تلعفر وكامل محافظة نينوى من داعشإدارة الطبقة تفرج عن 155 داعشي بمناسبة عيد الأضحى‹قسد› تتقدم في حيي المرور والدرعية في الرقةبعد كركوك، ناحية قره تبه في خانقين تنضم إلى استفتاء إقليم كردستانفصائل ‹درع الفرات› تمنع لوحات المرور الخاصة بـ ‹الإدارة الذاتية› في مناطقها‹قسد› تحاصر داعش في حيين بالرقة، وتحرر عشرات المدنيينعفو عام وإطلاق سراح عشرات المعتقلين في منبجYPG تكشف سجلات 9 من مقاتليها فقدوا حياتهم في الرقة والشداديأنقرة تنقل مئات المعلمين الكرد إلى المدن ذات الغالبية التركيةرئاسة كردستان: نقل مسلحي داعش إلى الحدود العراقية مثير للشكاشتباكات في أحياء البريد والرقة القديمة والدرعية، ومقتل 23 داعشيالإمارات: تركيا وإيران تحاولان التقليل من هيبة الدولة السوريةبارزاني يبحث مع وفد أمريكي رفيع التعاون بين الجانبين6 جرحى حصيلة أولية للقصف الصاروخي على عفرينتبادل إطلاق نار بين قوات التحالف والمعارضة بريف منبج

سيدا: يشكر الحكومة التركية على انقاذ جرحى عامودا ويصف ما حدث “بالجريمة التي لا تغتفر”

images_351.jpg
كلمات دليلية

ARA News

2-7-2013

 
قال عبدالباسط سيدا عضو الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، اليوم الثلاثاء 2 تموز / يوليو، بانه اجرى اتصال مع صالح مسلم الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، في سبيل معالجة الموقف المتشنج في عامودا، قبل هجوم وحدات الحماية الشعبية على المتظاهرين.  
 
وأضاف ” طلبت منه ان يعمل على اطلاق سراح الناشطين الذين كانوا قد اعتقلوا من قبل قواتهم، ولاينتمي أي واحد منهم بصلة القرابة الي، وكل أهالي عامودا يعلمون ذلك، وليس الأمر كما قيل وروج. الاتصال كان بهدف تحاشي التصعيد، والمحافطة على السلم الاهلي. والانطباع الذي تكون لدي بعد ذاك الاتصال هو انه يتفهم الوضع، وسيعمل على معالجته بالحكمة. ولكن يبدو ان قراراً ما أتخذ في جهة ما، وكان التصعيد غير المسوغ، وكانت الجريمة التي لا تغتفر”.
 
 وأكد سيدا موافقة الحكومة التركية على إمكانية استقبال الجرحى على الجانب التركي من الحدود مقابل عامودا، عن طريق سيارات الاسعاف، وبحضور ناشطين بغية المساعدة. وتوجه بالشكر إلى تركيا حكومة وشعبا لما قدمته وتقدمه من مساعدات إنسانية للشعب السوري بكل مكوناته لتخفيف عبء المحنة.
 
 وأشار إلى المساعدة التركية في انقاذ عدد من الجرحى الذين تعرضوا لإطلاق النار من قبل طرف يزعم بأنه حامي الكرد والمدافع عنهم. على حد تعبيره.
 
 وأصدرت وزارة الخارجية الأمريكية على لسان مدير مكتبها الإعلامي فينتريل باتريك بياناً أدانت من خلاله “طريقة تعامل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD مع المظاهرات السليمة في مدينة عامودا”.
 
وأشار البيان إلى عدم وجود أي مبررر لدى  الـ PYD في ما سماه “محاولاته لقمع حرية التعبير من خلال كم أفواه أولئك الذين يؤيديون الديمقراطية وحقوق الإنسان بشكل سلمي”. وطالب البيان الـ PYD  أن يتخلى عما سماه “ممارساته الوحشية” وأن تحترم حقوق الإنسان وكرامة السوريين.
 
ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم لصحيفة الحياة، ان قوات الحماية الشعبية التابعة لـحزب الاتحاد الديمقراطي فرضت حظراً للتجول على مدينة عامودا لمنع مقاتلي “اللواء 313” من السيطرة عليها.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه المناطق الكردية توتراً إثر مواجهات دامية أودت بحياة 6 أشخاص على الأقل في عامودا 27 حزيران / يونيو، بين وحدات الحماية الشعبية YPG  و متظاهرين.
 
وكانت قوات “الأسايش” التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي “PYD” قد قامت بحملة اعتقالات في مدينة عامودا،في 17 حزيران/ يونيو، تم على اثرها اعتقال “سربست نجاري، و ديرسم عمر، و ولات فيتو”. بتهمة المتاجرة بمادة الحشيش.

الرابط المختصر:

مقالات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − 5 =

Top